جامعة البصرة تنظم ندوة عن “الفساد الأداري والمالي في المؤسسات الأكاديمية “.


نظمت كلية التربية للبنات /وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي بجامعة البصرة ندوة بعنوان "الفساد الأداري والمالي في المؤسسات الأكاديمية “.

تضمنت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذ المساعد وفاء علي سلطان بينت مفهوم الفساد الإداري وأثره في المجتمع لكون الفساد الإداري والمالي تعتبر ظاهرة عالمية سريعة الانتشار فهي آفة مجتمعية فتاكة وجدت في كل العصور والمجتمعات وفي كل الأنظمة الاقتصادية والسياسية.

وتطرق الدكتور محمد جواد عبد الصمد تدريسي في كلية الكنوز /قسم القانون إلى اهم العقوبات القانونية المفروضة والواجب تطبيقها على القائميين بالفساد في المؤسسات الأكاديمية.

واشارت الأستاذ الدكتور هناء عبد النبي العبادي في محورها إلى مفهوم الفساد الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي .لكون الجامعه احد المقومات الحضارية من حيث الدور الذي تضطلع به في المجتمع ويعد الاستاذ الجامعي هو المحور الرئيسي الذي تقوم عليه الجامعة بأعتباره  موظف يؤدي وظيفته في التعليم وعليه القيام بعمله في اطار اخلاقي وسلوك نزيه .

هدفت الندوة الى تحديد  مظاهر الفساد الأكاديمي في الجامعات للتعرف على ابرز تلك المظاهر في الجانب التعليمي والاداري والبحث العلمي  والسعي الحثيث للتخلص من هذه الظواهر خدمة للمجتمع وبيان اهم الاجراءات القانونية المتخذة  للحد منها و السعي  للوصول لمؤشرات  التخطيط لتعزيز قيم النزاهه .

شعبة الإعلام والإتصال الحكومي/كلية التربية للبنات .