جامعة البصرة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة العراقية ووسائل التواصل الاجتماعي.. الفرص والتحديات "

اقامت كلية التربية للبنات /وحدة شؤون المراة  ندوة الكترونية القتها  الدكتورة نور محمود العبدلي الحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة بغداد /كلية التربية بن رشد بعنوان "المرأة العراقية ووسائل التواصل الاجتماعي.. الفرص والتحديات "

تناولت الندوة الإلكترونية.. مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المرأة العراقية، حيث تضمنت كم الفرص والتحديات التي حصدتها المرأة، فضلا عن تنمية المهارات والامكانيات من خلال انضمامها واطلاعها على مجموعة الورش والندوات والمحاضرات  الإلكترونية، والصفحات  والقنوات التي تكتظ بها وسائل التواصل الاجتماعي، والتي اخذت على عاتقها تعليم المرأة الكثير من الحرف وأضفت لها المعلومات والوسائل التي تساعدها على توفير وإقامة مشاريع تجارية، وساهمت في تثقيف المرأة من خلال اطلاعها على الكتب الإلكترونية التي تساعدها في دراستها وتطوير ذاتها .

وتطرقت الندوة إلى الآثار السلبية التي ترتبت على استخدام المرأة العراقية لوسائل التواصل الاجتماعي، المتضمنة سوء استخدام البرامج ونشر معلومات وصور وتفاصيل خاصة، كانت سبب في تعرض الكثير من النساء إلى الابتزاز الإلكتروني والمساومات والمشاكل التي هي في غنى عنها.

واوصت الندوة الى ضرورة تفعيل والتركيز على دور الأهل في متابعة ومراقبة ابناءهم، ووضع آلية وخطوات محددة تساعد المرأة في كيفية استخدام برامج التواصل الاجتماعي فيما يحقق الفائدة منها، فضلا عن تجنب اضرارها .

قسم الإعلام والإتصال الحكومي