تدريسية من جامعة البصرة تشارك في مؤتمر عن الاتجاهات المعاصرة في العلوم الاجتماعية الانسانية والطبيعية
   |   
صدور العدد الرابع والعشرون من مجلة دراسات تاريخية
   |   
تدريسي من جامعة البصرة ينشر بحثا في مجلة دولية
   |   
شركة اسيا سيل تفتتح مختبرا للحاسوب في جامعة البصرة
   |   
تكريم المتميزين في كلية التربية للبنات
   |   

قسم العلوم التربوية والنفسية

 

قسم العلوم التربوية والنفسية
 

 

 

تأسس قسم العلوم التربوية والنفسية العام الدراسي2015-2016 وهو احد اقسام كلية التربية للبنات ويعد قسم اكاديمي يخدم جميع طالبات الكلية في مرحلتين البكالوريوس والدراسات العليا.


الرؤية
يسعى قسم العلوم التربوية والنفسية الى توسيع افق البحث العلمي والتربوي والنفسية من اجل تحقيق الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي في مجالاته المختلفة .


الرسالة
يقوم قسم العلوم التربوية والنفسي بأعداد كوادر تربوية من اجل النهوض بالواقع التربوي قادرة على تقديم العون التربوي والنفسي للمؤسسات المجتمع العراقي عن طريق الندوات وورش العمل واليات التعاون قادرة على خدمة المجتمع واكساب الطالبات المعرفة في مجالات التربية وعلم النفس .

الاهداف

يسهم القسم في عملية اعداد وتطوير القوى البشرية ويعمل على تحقيق جوانب مهمة من الهدف الشامل

والاهداف العامة للنظام التربوي واهداف التعليم العالي واهداف كلية التربية للبنات بصورة خاصة .وكذلك يهدف القسم الى ما يأتي:

1- اعداد الطالبات اعدادا علميا ومهنيا وثقافيا وتمكينهن من معرفة الحقائق والمفاهيم والنظريات التربوية والنفسية, واستيعاب  المبادئ الاساسية التي تؤهلهن للتدريس والبحث العلمي والارشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التربوية والنفسية والاجتماعية .فضلا عن الافادة منها في مستقبل حياتهن كأمهات وقائدات تربويات.

2- تمكين الطالبات من تطبيق الاساليب العملية في معالجة المشكلات والمواقف الحياتية والمهنية, وتنمية القدرة على تحليل هذه الاساليب والحكم عليها في ضوء معايير محددة ومعرفة تعريفا دقيقا وذلك اثناء قيامهن بالتدريس والبحث والارشاد بعد التخرج. .

 

 

 

 

   

 







 
 
 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول