جامعة البصرة تعقد مؤتمرها التقويمي الأفتراضي الأول للتعليم الألكتروني
   |   
جامعة البصرة تصدر العدد ( ٢٨ ) من مجلة دراسات تاريخية .
   |   
تدريسيان من جامعة البصرة يشاركان في المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الانسانية بابير
   |   
تدريسية من جامعة البصرة تشارك ببحث في المؤتمر العالمي لإتحاد حضارات الشرق الأدنى القديم
   |   
جامعة البصرة تصدر العدد الثالث من مجلة أبحاث في العلوم التربوية والإنسانية والآداب واللغات .
   |   

تدريسيتان في جامعة البصرة يشاركن في ورشة عمل الكترونية في الجامعة المستنصرية

تدريسيتان في جامعة البصرة يشاركن في ورشة عمل الكترونية في الجامعة المستنصرية

اعلام كلية التربية للبنات

     شاركت التدريسيتان في كلية التربية للبنات بجامعة البصرة الدكتورة امل مهدي جبر البهادلي والدكتورة رفيف عبد الحافظ محمد تقي الرياحي بورشة عمل الكترونية اقامها  قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  وبالتعاون مع قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للبنات جامعة البصرة

     تضمنت الورشة محاضرتين: الأولى كانت بعنوان (التعلم المدمج ضرورة في زمن كورونا) قدمتها الدكتورة امل مهدي جبر، والمحاضرة الثانية بعنوان (كيفية تحول مشاعر القلق والتوتر الى طاقة إيجابية) قدمتها الدكتورة رفيف عبد الحافظ. 

    وأوصت الورشة النظر بجدية الى موضوع التعليم المدمج من قبل التدريسين باعتباره استراتيجية جديدة تسعى لتطوير العملية التعليمية، والتأكيد على توفير جميع متطلبات التعليم المدمج مثل تطوير الكوادر التعليمية المؤهلة من خلال الدورات والندوات وتوفير أجهزة الحاسوب وجميع وسائط نقل المعلومات، والتأكيد من قبل المؤسسات على أن يكون التعليم بطريقة تفاعلية غايتها تطوير مهارات الطالب العلمية، وتفعيل اللقاءات الإرشادية الكترونياً لمساعدة الطلبة على التخلص من القلق والخوف من الأوضاع المستجدة.

  وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على تداعيات الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم المدمج ومعرفة كيفية الدمج وماهي نماذجه وماهي عوامل انجاح تجربة التعليم المدمج للاستفادة منها وتوظيفها بشكل فعال ومثمر.

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول