جامعة البصرة تنظم سوقا خيريا خصص ريعه الى عوائل الشهداء والايتام
   |   
جامعة البصرة تفتتح معرضا للكتاب
   |   
جامعة البصرة تقيم محاضرة تربوية ونفسية لطالبات المدارس
   |   
جامعة البصرة تقيم محاضرة علمية عن استراتيجية العصف الذهني ولعب الأدوار للأساتذة .
   |   
حضور رؤساء أقسام كلية التربية للبنات في اجتماع حول إلية تطبيق نظام المقررات
   |   

جامعة البصرة تصدر كتابا"عن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه لاوس 1954 – 1963

جامعة البصرة تصدر كتابا"عن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه لاوس 1954 – 1963

اعلام كلية التربية للبنات 

صدر للتدريسي من كلية التربية للبنات في جامعة البصرة الاستاذ محمد حسن عبيد كتاب عن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه لاوس 1954 – 1963 .

واحتوى الكتاب على مقدمة وتمهيد وثلاثة فصول ، فضلاً عن خاتمة تضمنت أهم الأستنتاجات التي توصل إليها الباحث في دراسته ، ناهيك عن الملاحق التي ضمت عدد من خرائط مواقع تلك البلاد وما يحيط بها وأغلب مدنها .

ويهدف الكتاب لتسليط الضوء على تاريخ تلك البلاد والسياسة الأمريكية المتبعة تجاهها وما عانته من تلك السياسة ، التي لا ذنب لها فيها سوى أنها كانت مجاورةً للصين وفيتنام ، وهذان البلدان لديهما مشكلات مع الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان الهدف المعلن للسياسة الأمريكية هو الحد من النفوذ الشيوعي في لاوس .

  وتطرق الكتاب الى ان الولايات المتحدة الأمريكية لم تقصد التورط في لاوس ، إلا إن حربها في فيتنام ، أنتقلت إلى ذلك البلد ، فقد تدخلت الإدارة الأمريكية في لاوس منذ عام 1954 ، لملأ الفراغ الذي خلفه الفرنسيون ، ولإحتواء التوسع الشيوعي في جنوب شرق آسيا ، فضلاً عن حماية مصالحها هناك ، وبما أن لاوس تحتل موقعاً بالغ الأهمية من الناحية الجغرافية في شبه جزيرة الهند الصينية ، فإن أمنها يكون متصلاً بأمن جنوب فيتنام وتايلاند ، ونتيجة لذلك أحتلت لاوس أهمية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية .

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول