جامعة البصرة تنظم ندوة لطالبات التطبيق في المرحلة الرابعة

جامعة البصرة تنظم ندوة لطالبات التطبيق في المرحلة الرابعة.

اعلام كلية التربية للبنات

نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كليه التربيه بجامعة البصرة ندوه لطالبات قسم العلوم التربوية والنفسية للمرحله الرابعه ضمن برنامج الوحده للتعرف على واقع التطبيق العملي للطالبات في المدارس.

تضمنت الندوة التي قدمتها التدريسية في قسم العلوم التربوية والنفسية الدكتورة امل مهدي جبر جانباً مهماً من الخطة الخاصة بالمدرسين المطبقين، كما اشارت الى شخصية المدرس ومميزات نجاحه ومتطلباته الضرورية ليكون ذا قدرة وقابلية على اداره الصف الدراسي والاسهام في توصيل المادة الدراسية للمتعلم وتحقيق الاهداف التربوية.

وتطرقت ايضاً الى ما يمر به الطالبات المطبقات من مشكلات مع ادارات المدارس واعضاء الهيئة التدريسية فيها وكيفية التصرف تجاهها، وسبل التعامل مع الطالبات في ظل الاوضاع الحالية.

كما اشتركت في العرض والمناقشات كل من التدريسية شذى عبداللطيف، وهناء عبدالنبي واميره عبدالكريم في مواضيع تخص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.

وتهدف هذه الندوة الى الاستماع لمشكلات الطالبات وحلها، وايضاح الصور المبهمه عن فتره التطبيق وتبيان دورهم المهم في تعزيز الدراسة النظرية تطبيقاً وعملياً، وتوضيح متطلبات التطبيق ودور الطالبات في استخدام طرق التدريس المناسبة.