رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث "اثر استعمال الأناشيد التعليمية في تخفيف صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"

 

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية البنات بجامعة البصرة "اثر استعمال الأناشيد التعليمية في تخفيف صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية".

وهدفت الرسالة التي قدمتها الباحثة ام البنين محمد يوسف العيداني
الى التعرف على اثر استعمال الأناشيد التعليمية في تخفيف صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الباحثة المنهج التجريبي واختيرت العينة والتي بلغت 30 تلميذة بالطريقة العمدية وأجرت الباحثة التكافؤ بين مجموعات البحث والتي تقسمت الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة حيث اعدت الباحثة بطاقة ملاحظة تكونت من 13 فقرة وبعد انتهاء التجربة الرئيسية تم معالجة النتائج باستخدام الحقيبة الإحصائية spss 

واستنتجت الباحثة ان دراسة القراءة على وفق الأناشيد التعليمية يساعد التلاميذ على تأمل جمال الموضوعات وتفسير معانيها.

واوصت الباحثة  في رسالتها إلى ضرورة توظيف الأناشيد التعليمية في تعليم تلاميذ المرحلة الابتدائية .
 
شعبة الإعلام والإتصال الحكومي/كلية التربية للبنات.