جامعة البصرة تُنظِّمُ ندوة بعنوان "الصيام في العصورِ القديمة وعند أئمة أهل البيت "عليهم السلام"

 

نظّمت كلية التربية للبنات بجامعةِ البصرة /وحدة التعليم المستمر ندوة بعنوان "الصيام في العصور القديمة وعند أئمة أهل البيت "عليهم السلام".

تضمّنت  الندوة ثلاثة محاور بيّنت التدريسية زينب محمد أحمد  في المحور الاول مفهوم الصيام في العصور القديمة ونشأته ووجوده منذ بدأ الخليقة إلى نبينا محمد "صلى الله عليه وآله وسلم".

وتطرّقت التدريسية نجوان حسن سبع في المحور الثاني إلى أقوال الإمام علي "عليه السلام "في بيان مفهوم الصيام وفضله والأجر المترتب عليه.

وبيّنت التدريسية آمال جري جادر المحور الثالث الذي تضمّن مفهوم شهر رمضان عند  أئمة أهل البيت "عليهم السلام " وأوضحت من خلاله حكمة وجوب الصوم وخصال الشهر الفضيل وكيفية استعداد واستقبال الائمة "عليهم السلام" له .

هدفت الندوة إلى نشر ثقافة الصوم وبيان مفهومه في العصور القديمة وصولاً إلى المفهوم الإسلامي وبيان أهميته ودوره الكبير على النفس والبدن.

واوصت  الندوه إلى بيان عظمة شهر رمضان حيث وجد في الأديان  السماوية والحضارات القديمة واثبتت كيف يمكن أن يرتقي المسلم في الوصول  إلى درجات القرب من الله عز وجل من خلال التمسك بأحاديث أئمة اهل البيت "عليهم السلام ".

قسم الإعلام والاتصال الحكومي