ندوة الكترونية في جامعة البصرة عن  نظرية التصور الخاطئ عند ريمي 

ندوة الكترونية في جامعة البصرة عن  نظرية التصور الخاطئ عند ريمي 
نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات ندوة الكترونية عن نظرية التصور الخاطئ عند ريمي 
هدفت الندوة التي قدمتها المدرس المساعد ضحى عادل الى بيان التصورات الخاطئة التي نتجت عن نظرية ريمي والتي تتلمذ عليها الكثير من الباحثين


تم  في بمقدمة الندوة طرح نبذة تعريفية عن العالم ريمي الذي ولد سنه ١٩١٣ وتتلمذ على يد كال روجرز الذي كان له الاثر في اثراءة عن تصورات الذات وتمثلت اهم مسلمات نظرية التصورات الخاطئة  بما  يلي : 1-تتكون الذات بشكل او باخر من المعتقدات والاقتناعات المنظمة التي تقوم بشكل او باخر في مساعدة الفرد لكي يتعرف على نفسة وهي بالتالي تؤثر على علاقته بالاخرين 
2-ان سبب المشكلة في كثير من الأحيان هي الذات اما فيما يتعلق بالعالم والاخرين فليس هناك مشكلة 
3-الذات لها جانب تطبيقي يمكن ان يستفاد منه في العلاج النفسي و غيرها الكثير ....
 واوضحت الندوة ان الكثير من المعالجون يستخدمون  بطريقة ريمي اربع طرق لتقديم الأدلة والبيانات لمسترشديهم وهي : ١-تمحيص الذات يستخرخ عن طريق تشجيع المسرشد على ان يتحدث ويفكر حول نفسة أي ان ينشغل في استكشاف الذات
2-التفسير او التوضيح يشمل على مجموعة من الاساليب بالإضافة الى مساعدة المسترشد على تحديد التصورات الخاطئة والى توجيهه في عملية تمحيص الذات وإظهار الذات والتعليم 
حيث تعتمد هذه الطريقة على قوة شخصية المعالج وقد لا تكون الشروحات او التفسيرات فعالة دائما لكن اذا كان الواجب الأول للمرشد تغيير التصورات الخاطئة فان التفسيرات الموجهة بشكل مباشر نحو تصورات الخاطئة الهامة تصبح واحدة من الطرق الفعالة في تغيير هذه التصورات.