جامعة البصرة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان " مضامين النزاهة وآلية العمل بشفافية".

نظمت كلية التربية للبنات بجامعة البصرة وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي مع وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية /دائرة التعليم والعلاقات العامة في بغداد ندوة تثقيفية بعنوان " مضامين النزاهة وآلية العمل بشفافية".

تضمنت الورشة التثقيفية التي حاضر فيها المستشار القانوني الأقدم سمير فرج محمد والمدير العام الأسبق الاستاذ حسين ميزان عجيل في دائرة التحقيقات .

بينت الندوة دور الجامعات والكليات في إشاعة ونشر وتعزيز قيم النزاهة والاستقامة والشفافية في اداء العمل الوظيفي وتعريف الكوادر الوظيفية بمفاهيم الوظيفة العامة كتكليف وطني وخدمة اجتماعية يستهدف القائم بها خدمة المواطنين تحقيقاً للمصلحة العامة وفقاً للقانون.

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية التوعية وتثقيف الكوادر الأكاديمية والوظيفية في الكلية لأهمية الدور الذي يمارسوه في غرس وتعزيز قيم ومفاهيم النزاهة لدى طلبة الكلية.

أوصت الندوة على ضرورة التأكيد على دور التدريسي لغرس القيم الأخلاقية والقانونية لكونه القدوة الحسنة لطلابه في احترام القوانين والأنظمة والتعليمات وتنفيذها وتجسيد ثقافة النزاهة وقيمها الإيجابية كسلوك في واجباته ومهامه واختصاصاته ومسؤولياته فأن الجهل بالقانون ليس بعذر فلا بد من التوعية بالقوانين.

شعبة الإعلام والإتصال الحكومي/كلية التربية للبنات.